صفات لا يحبها الرجل في المرأة

الكاتب admin on 10 - فبراير - 2012

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

إذا أردت أن تمر علاقتك إلى بر الأمان، عليك الحذر من صفات قد لا يحبها الزوج في شريكة حياته، بل إن بعضها قد يؤدي إلى دمار العلاقة الزوجية.
الوصية الأولى:
لا تنتقدي الأخريات، لأن الرجل يفسر هذا الانتقاد على أنه غيرة ووسيلة شفوية للتخلص من منافستهن لك، فالرجل لا يشعر بالراحة مع من تظل تتحدث عن الأخريات، لأن ذلك يجعله يستصغر شأنك حتى ولو كنت خالية من هذه العيوب .
الوصية الثانية:
الطمع من الصفات التي يمقتها الزوج، فهو يحتقر الزوجة إن شعر أنها تحبه من أجل ماله، ولا يحب زيارات السوق التي تقوم بها المرأة لمجرد الرغبة في التسوق.
الوصية الثالثة:
يشعر الزوج بالضيق من انتقادات الزوجة المستمرة له، والحديث عن أخطائه وترديد عبارة «كان يمكن أن تفعل هذا بشكل أفضل»، فهذا النوع من النساء يدمر ثقة الزوج بنفسه ويجعله يحيا في كآبة دائمة.
الوصية الرابعة:
جربي أن تمنحيه القيادة وأن تتعلقي به، لكن لا تسرفي بذلك فتشعريه أنك لا تستطيعين فعل شيء دون استشارته والأخذ برأيه ، فهذا يحول حياته إلى جحيم و يجعله يتهرب من المنزل.
الوصية الخامسة:
الغيرة دليل الاهتمام، لكنها أيضا اعتراف بالهزيمة وأفضل ما تفعلينه للاحتفاظ بزوجك هو منحه الحرية إن كان جديرا بالثقة، وإن لم يكن كذلك ينبغي مناقشة الأمر معه بهدوء ومن دون عصبية.
الوصية السادسة:
المجاملة مطلوبة حتى بين الأزواج. فالرجل لا يشعر بالراحة إذا لم تعترفي بجميله، وعلى سبيل المثال هو يتحمل عناء الذهاب إلى السوق لاختيار هدية لك أو يدعوك إلى العشاء ثم لا تتفوهين بكلمة شكر.!!
عندما يحادثك بكلام لطيف ينبغي عليك إشعاره أنك تقدرين ذلك وردي عليه بأحسن منه.
الوصية السابعة:
الحياة بعد الزواج تختلف عنها أثناء الخطوبة، فلا تطلبي منه أن يعاملك بعد الزواج كما كان يفعل بعد الخطوبة، لأنك أنت أيضا لا تعاملينه كما كنت تفعلين قبل الزواج، وتكرار مثل هذا الحديث يجعل الزوج يشعر بعدم نضجك بشكل كاف لتحمل مسؤولية الأسرة.
الوصية الثامنة:
هناك من النساء من تصر على معرفة ماضي الرجل بحجة فهم المزيد عن شخصيته وحياته، لا تفعلي ذلك وحاولي فقط معرفة ما يجعل حياتك أكثر سعادة.
الوصية التاسعة:
بعض النساء يكثرن الشكوى لجلب الاهتمام، هذه الشكوى تجعلك عبئا ثقيلا على زوجك لأنه يجد نفسه مضطرا لحل مشاكلك.
الوصية العاشرة:
تميلين إلى الحديث مع زوجك، لكنك تفشلين في اختيار الموضوع المناسب وتسهبين في سرد التفاصيل، هذه الأمور قد تضعك في موقف حرج وتنفر زوجك منك، لذا عليك اختيار الموضوع المناسب في الوقت المناسب.
الوصية الحادية عشرة:
أنت لا تتساهلين أبدا مع زوجك إذا تأخر عليك أثناء خروجكما معا إلى مكان ما، أو عندما يقف أما م المرآة لفترة طويلة يشذب شاربيه أو يحلق ذقنه. تذكري أنك أنت أيضا تتركينه ساعات طويلة ينتظرك تضعين (ماكياجك) وترتبين نفسك ومظهرك.

نتمنى ان نكون قد وفقنا في كل ما تم تقديمه لكم، لا تنسو ان تراسلوني واكتبو تعليقاتكم على الصفحة تحت